الإطار العام
تم تسجيل تقدم كبير خلال المرحلتين الأولى والثانية :
- تم استهداف ثمان فئات ذات أولوية في المرحلة الأولى وتوسيع قاعدة الاستهداف لتبلغ عشر فئات في المرحلة الثانية
- تركيز الجهود على دعم مختلف الفئات في وضعية هشة، مع التكفل بهم في مراكز متخصصة مع اعتماد منهجية ملائمة قصد مواكبتهم وإدماجهم عند الاقتضاء.
التحديات
تحسين جودة الخدمات
ستعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على تسهيل التواصل والالتقاء بين مختلف الفاعلين عن طريق التشبيك ونشر قواعد الممارسات الجيدة، وذلك بالاشتغال على ثلاث مستويات:
- العناية وصيانة المباني والتجهيزات؛
- التدبير الأمثل للطاقة الاستيعابية للمراكز؛
- •تكوين ومهننة العاملين المكلفين بالتأطير.